يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية


الأربعاء، 24 فبراير 2016

كل مستعمل انترنت 5 نقاط لابد من احترامها، و إلا سيكون ضحية


في تدوينتنا اليوم نتحدث عل امر هام جد وهو خاص لكل مستعملي الشبكة الكنكبوتية......
خمس نقاط لابد من احترامها  لتجنب أن تكون  ضحية من ضحايا النفوس الضعيفة 

لايخفى على الجميع  انه في كل سنة يتم اختراق  عدد كبير من مستعملي الشبكة العنكبوتية وسرقة كلمات المرور للحسابات بمختلف 
انواعها حول العالم ، مما ينتج عليه  ضياع الكثير من الحسابات الشخصية وحتى الاموال وربما حتى التهديد الشخصي للشخص المخترق ، لذا احببنا  ان نتحدث ونذكر أهم أسباب وهو راجع لعدم إهتمامنا بالجانب الأمني والأخذ بجدية وصرامة .
حتى نكون مجتمع واعي مجتمع معلوماتي  لابد أن نحترم هذي النقاط :



إختار كلمة المرور قوية
كل ماعلينا هو إختيار كلمات مرور تكون قوية ، ابتعد على الكلمات التي تكون سهلة التكهن ، مثلا ان تجعل كلمة المرور رقم هاتفك أو إزديادك فبهدا يسهل تكهن الكلمة واختراق الحساب ، أجعل كلمة المرور اكثر قوة فمثلا ان تختار مجموعة من الارقام والاحرف والاشكال معنا يكون اصعب على التكهن (245*+2Bd23)

لاتجعل كل الحسابات بنفس كلمات المرور
من السداجة ان تجعل جميع حساباتك بنفس كلمة المرور وهذا لقد الله وتم إختراق احد حساباتك من السهل الوصول للبقية وبهذا تخسر الجميع ، اجعل لك حساب كلمة مرور خاصة ، نعم ستقول من الصعب حفظها لكن لن يكون اصع ب مما تشعر به حين إختراق
حساباتك وفقدان كل شيء ، يمكنك كتابة كلمات المرور لكل حساب بكتيب خاص مما يحعلك محتفظ بها .
أثناء إستعمالك للتطبيقات التراسل الفوري
لاترسل لأي شخص معلوماتك الشخصية وكن حذر حتى لا يتكم وقوعك كضحية ، من تلك المعلومات ومن خلالها يمكن للهكر ان يقوم
بمعرفة كلماة المرور من خلال مايسمى الهندسة العكسية .

حماية الحاسوب والمتصفح
لابد من تثبيت برامج الحماية وفحص الجهاز بشكل دوري ، هذا يساعدك على التخلص من الفيروسات والتروجنات ولا تغفل عزيزي المتابع على التاكد من التحديثات للبرنامج الحماية بشكل دائما ، لان اي برنامج حماية بدون تحديث قاعدة البيانات لديه اقل فائدة إطا لم نقل بدونها .
اما بالنسبة للمتصفح فلابد عزيزي ان تكون حذرا من تنزيل وتثبيت تطبيقات للمتصفح باي حجة إذا لم تكن من موقع وشركة معروفة الصمعة مثال تطبيقات تعرف من يزور بروفايلك ومن ومن ..الخ كلها خدع يجعل منك ضحية يسهل إختراقه .

حماية الشبكة الخاصة بك
بحمايتك للشبكة الخاصة من الصعب اختراقك لكن العكس صحيح لأن اي شخص إخترق شبكتك فهو بسهولة يمكن ان يصل لجهازك عبر بعض البرامج وغيرها وبهطا يمكن ان يطلع على ماتقوم بالعمل به على جهازك .

تحميل البرامج لا تحمل البرامج الا من المواقع الرسمية للبرنامج المرغوب في تحميله ، نعم هناك الكثير من البرامج مدفوعة ولايمكن لنا نحن العر بشرائها لاننا لانملك مال عبر الويب واو غير هذا مما يجعلنا نحمل البرامج من منتديات ومواقع ليس رسمية .
بهذا عزيزي المتابع كن حذرا ولا تحمل الا من مواقع أو اشخاص تثق بهم وبصدق نوايهم
لا تثبت أي برنامج قبل فحصه عبر مواقع مختصة وهي كثير ومن اهمها هذا الموقع الطي يعطيك فحص شامل لسلامة البرنامج من الدمج هو موقع virustotal

اتمنى ا يكون وفقت بالموضوع كما اتمنى ان أكون أفتدك عزيزي المتابع أي استفسار اترك تعليق وستيم الرد عليك إن شاء الله

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة المحترف للمعلوميات