يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية


الأحد، 13 سبتمبر 2015

ما ﻻ يريد الهاكر منك أن تعرفه(المهام المجدولة ، Task Scheduler)




 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 اهلا وسهلا بكل رواد المدونة 

ما ﻻ يريد الهاكر منك أن تعرفه(المهام المجدولة ، Task Scheduler)

سنتطرق في موضوعنا اليوم  الى خاصية جد هامة وهي المهام المجدولة (Task Scheduler) والتي 
لا يريد الهاكرز منكان تكون مطلع عليها ، دعونا نعرفها عن عجالة ، المهام المجدولة  والتي تتكون وظيفتها في تشغيل برنامج معين في زمن أو وقت معين ، نأخذ مثالا عن أيبرنامج يقوم بتحديث نفسه ، ولنفهم سويا اكثر  نفترض نريد تسغيل برنامج معين في يوم معين كا نختار يوم السبت على 09:00 لتشغيل ذلك البرنامج ، وهذي الخاصية موجودة بجميع اصدارات ونداوز ابتداءا من ونداوز2003الى ونداوز10.
خاصية رائعة ..... وبعا العديد من الميزات  ويمكن الاطلاع علىها عبر الموقع الرسمي لميكروسوفت  ، ماعليك الا كتابة هذي الكلمة schtasks  في محرك البحث جوجل  واختار أول رابط  لتجد كثير من الميزات .

معا هذا  تخيل معي عزيزي المتابع ان الملف المجدول فيروس..تروجان ..الخ 

في هذي الحالة الأمر خطير يدعوا منك التدخل الفوري لايقاف ، فالاتصال غالبا يكون 5دقائق ، والمشكلة الكبيرة أن الـ process المسؤول عــن تشغيلهاهو svshost.exe و بالظبط tasken.exe  فالمبتدئيين يجدون صعوبة في تحليلها وتاكيد ان الجهازمعرض للخطر .

 معنا اليوم الحل الأمثل إن شاء الله تعالى  لحل المشكلة وتأمين حسابك بطريقة في متناول الجميع  بما أن الموضوع للمبتدئين لن نتحدث عن الحل  عبر الدوس وغيره .

 من بين الحلول المتوفرة

كل مانحتاجه برنامج الشهير  ccleaner 



بهذا البرنامج  يمكن تعطيل او حتى حذف المهام المجدولة  (Task Scheduler)
عبر فتح البرنامج  واختيار ادوات  (tools) ثم اختيار بدأ التشغيل (Démmarage ) ثم المهام المجدولة (taches planifié) ونختار البرنامج الذي لدينا شك به ونقوم بتعطيله او حتى حذفه بعد التاكد منه  ويمكنك مشاهد الفيديوا لتفهم أكثر .

 هناك عدة طرق لكنا تطرقنا لأسهلها وخاصة للمبتدئين وبرنامج مجاني ويوفي بالغرض ، يمكن ايضا عبر  الدوس أيضا كما قلنا سالفا أو اعتماد برنامج  مكافح الإختراق AnVir Task Manager Pro وان شاء الله سنقوم بشرح شامل له .

شاهد الفيديوا الشرح ......




تحميل برنامج الشهير  ccleaner

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة المحترف للمعلوميات